أخبار علم النفس

كل شيء عن العلاج السلوكي الجدلي، طوال الوقت، في فيلم One South الوثائقي الذي تبثه HBO

رحلة التوازن: حوار مع راشيل رايش حول العلاج السلوكي الجدلي

أحدث الفيلم الوثائقي الجديد “One South: Portrait of ⁣a Psych Unit” على قناة HBO ضجة كبيرة، ​ليس فقط لموضوعه ‌الحساس، بل لدوره في تسليط الضوء على تقنية علاجية فريدة:⁢ العلاج السلوكي الجدلي. ⁢ ولعل أبرز ما يميز ‍الفيلم هو الدكتورة راشيل⁣ رايش، المعالجة النفسية التي ‌أسرت قلوب المشاهدين بتطبيقها العملي​ للعلاج السلوكي الجدلي مع مرضاها. ‍

حظيت بفرصة ثمينة للتحدث مع الدكتورة ​رايش، وانتابني الفضول⁢ لمعرفة المزيد⁢ عن هذه ‍التقنية العلاجية التي تركت بصمة واضحة في نفوس الكثيرين.

تم إصدار​ “One South: Portrait‍ of a Psych Unit” على MAX في 24 يونيو.

المصدر: وثائقيات HBO

بين الواقع والقبول: ما هو العلاج ​السلوكي الجدلي؟

تصف الدكتورة⁤ رايش العلاج⁣ السلوكي ‍الجدلي بأنه رحلة نحو التوازن، ⁢يساعد الأفراد على إدارة مشاعرهم وتحسين ‌علاقاتهم من خلال ⁤تطوير مهارات حياتية فعالة.‍ وتضيف: “يهدف هذا العلاج إلى ⁣مساعدة الأفراد على إحداث‌ تغييرات إيجابية في حياتهم، سواءً على‍ مستوى الأفكار أو السلوكيات، مع التأكيد على‍ أهمية ‌تقبل الذات والواقع كما هو”.

الخصوصية في عالم افتراضي:

ما لفت انتباهي​ هو ندرة ⁢ وجود​ الدكتورة رايش على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي⁢ يعد ⁢ استثناءً ⁢ في عصرنا الرقمي. وعندما سألتها عن السبب، أجابت بكل شفافية: “أؤمن بأهمية العلاج ‍السلوكي الجدلي ونشر مبادئه، ‌لكنني أتحفظ‍ ‌على بعض جوانب التواصل الاجتماعي التي ‍لا تتوافق مع قيمي المتعلقة ​ بالخصوصية والصدق”.

<

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock