كتب علم النفس

كتاب نظريات الشخصية

كتاب نظريات الشخصية: دراسة شاملة للنظريات النفسية

في هذا الكتاب الرائع، ستجد تسعة عشر فصلاً مليئة بالمعرفة والتفاصيل حول نظريات الشخصية. يتميز الفصل الأول بمقدمة شاملة توضح خصائص النظرية النفسية الجيدة والاهتمام الأولي في نظريات الشخصية والمرحلة التمهيدية قبل فرويد، ومقابلة فرويد وفونت، وتعريف الشخصية من وجهات نظر مدارس علم النفس المختلفة والعوامل المؤثرة في الشخصية.

من الفصل الثاني حتى الثامن عشر، ستجد سبعة عشر نظرية ممتعة تبدأ بنظرية فرويد. سأقدم وصفًا مفصلًا لهذه النظرية بعد أن أكون قد تأكدت تمامًا من أنها تتمتع بخصائص النظرية الجيدة التي ذكرتها. ومع ذلك، يمكن اعتبارها نظرية غير صحيحة في بعض الجوانب بحسب المعايير العلمية. لذلك، سأقدم انتقادات تناولت جوانبها المختلفة استنادًا إلى أسس علمية. بالمقابل، سأستعرض أيضًا نظرية سكينر التي أعتبرها نظرية جيدة وأكثر صدقًا وصحة، حيث تستند إلى أسس تجريبية.

على الرغم من أنه تم اتباع كلتا النظريتين بنظريات راديكالية تقدم انتقادات وتتبع طرقًا أكثر إيجابية في البحث والتفسير، إلا أن كل منهما يمثل مرحلة في تطور نظريات الشخصية. وتنتهي رحلتنا في هذا الكتاب بنظرية باندورا. وأتطلع إلى إضافة نظريات أخرى في الطبعات القادمة، إن شاء الله.

تحميل كتاب نظريات الشخصية

يمكنك الحصول على نسختك من الكتاب من خلال الرابط التالي: هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock