كتب علم النفس

كتاب القياس النفسي الدكتور صفوت فرج


كتاب القياس النفسي للدكتور صفوت فرج هو واحد من أهم المراجع العلمية التي يعود إليها الطلاب والباحثون في مجال علم النفس بجميع فروعه. يتميز هذا الكتاب بتقسيم محتواه إلى أجزاء مختلفة تتناول مواضيع متنوعة في مجال القياس النفسي.

يغطي الكتاب المفاهيم والأسس الأساسية للقياس النفسي، ويتعمق في أهمية الاختبارات النفسية وتطبيقاتها. يُسلط الضوء على اختبارات الذكاء، حيث يتضمن شرحًا وافيًا لأهم طرق قياس الذكاء، بما في ذلك بطارية مينيسوتا 2 وبطارية جاكسون.

وبخصوص الكاتب الدكتور صفوت فرج، فقد درس في العديد من الجامعات المصرية والعربية، بما في ذلك جامعة الملك عبد العزيز بالرياض وجامعة الجزائر وجامعة الكويت. ولديه خبرة واسعة في التدريب في مجالات مختلفة ذات صلة بعلم النفس والبيئة. كما شارك في تحكيم مشروعات بحثية ومشاريع بحثية عربية.

ويعمل الدكتور صفوت فرج أيضًا كمدير قسم الإحصاء في المركز الوطني للبحوث الاجتماعية والجنائية، وسبق له أن عمل كمستشار في معهد قياس الرأي العام بالمركز القومي للبحوث. كما تولى منصب مستشار في منظمة اليونيسف ومدير لمركز التدريب الحضري التابع للأمم المتحدة، وقد يتمتع بخبرة سابقة كخبير في مجال الإعاقة الذهنية.

لتحميل كتاب القياس النفسي الدكتور صفوت فرج

كتاب القياس النفسي الدكتور صفوة فرج

يمكنك تحميل كتاب : الاضطرابات النفسية و العقلية و السلوكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock