أخبار علم النفس

انخفضت الوفيات الناجمة عن جرعات زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة في عام 2023. ولكن ليس في هذه الولايات.

بارقة⁢ أمل: تراجع ​وفيات الجرعات الزائدة ​في أمريكا​ للمرة الأولى منذ 2018

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية،⁤ ولأول مرة منذ عام 2018، انخفاضًا في عدد الوفيات الناجمة عن جرعات ​زائدة من المخدرات خلال العام الماضي، وفقًا لتقديرات أولية صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

تشير​ التقديرات إلى‌ أن عدد الوفيات الناجمة عن جرعات‍ زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة سيبلغ 107,543 حالة وفاة في عام 2023، بانخفاض قدره ‌3٪ عن عام 2022‍ الذي شهد 111,029⁢ حالة وفاة. ​وبالرغم ⁣من أن هذه الأرقام‍ مبشرة بعد الارتفاع ‍المقلق في الوفيات خلال جائحة كوفيد-19، إلا أن عدد الوفيات لا ⁤يزال “مأساويًا” وفقًا لكيفن روي، مسؤول بارز​ في منظمة “غير قابل للكسر” غير⁣ الربحية التي ⁣تعنى بمعالجة الإدمان.

الفنتانيل: الخطر الداهم

لا تزال‌ المواد الأفيونية المصنعة، وعلى رأسها الفنتانيل، ⁣تلعب ⁣دورًا⁢ رئيسيًا في هذه المأساة، حيث تُعزى⁤ إليها ثلثي وفيات الجرعات الزائدة. وقد تفاقمت الأزمة في السنوات الأخيرة مع انتشار الفنتانيل غير⁣ المشروع، والذي غالبًا ما يتم تصنيعه في الخارج وتهريبه إلى الولايات المتحدة.

وأشارت دراسة حديثة أجرتها ‌المعاهد الوطنية للصحة⁤ إلى‌ أن سلطات ⁢إنفاذ القانون صادرت أكثر من 115‌ مليون حبة تحتوي على⁣ الفنتانيل غير‍ المشروع⁢ في عام 2023، وهي زيادة هائلة مقارنة‌ بعام 2017، عندما تمت مصادرة أقل من⁢ 50 ألف‌ حبة.

الكوكايين والميثامفيتامين: خطر متزايد

لا يقتصر الخطر⁤ على الفنتانيل وحده، فغالبًا ما يتم خلطه مع عقاقير أخرى، وقد تحتوي​ أجسام الأشخاص ⁤الذين يتناولون جرعات زائدة ​على خليط من⁢ المواد المخدرة. وتشير تقديرات مراكز السيطرة على​ الأمراض والوقاية منها إلى ⁣أن ​أكثر‍ من⁣ 36,000 ‍حالة وفاة بسبب جرعات زائدة في العام الماضي كانت بسبب المنشطات النفسية مثل الميثامفيتامين، بينما تم العثور​ على الكوكايين في أجسام ما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock