أخبار علم النفس

كيف يمكن تفسير انسحاب الرئيس بايدن من السباق الانتخابي؟

هل يُخفي الإعلام تدهورًا⁣ إدراكيًا للرئيس بايدن؟

انتشرت في الآونة الأخيرة تكهناتٌ ⁢إعلامية حول إمكانية إخفاء الإدارة الأمريكية ‍لتدهورٍ إدراكي مُحتمل للرئيس جو⁣ بايدن. ويرى البعض أن هذه الادعاءات ما هي إلا مناورات سياسية تهدف إلى تشويه صورة نائبته كامالا هاريس، أو صرف⁤ الأنظار عن حملة ترامب الانتخابية.

ولكن هل يُعقل فعلاً وجود تستر⁤ كهذا؟ ‍وهل​ كان بالإمكان ⁤خداع ⁤الجمهور حتى مناظرة 27 يونيو المُخيّبة للآمال، والتي بدا‌ فيها ​بايدن مُرتبكًا ومترددًا؟

في الحقيقة، إن فكرة التستر غير منطقية، وإليكم الدلائل:

1. لو كان‌ المقربون من بايدن على⁣ دراية بتدهور حالته، لما سمحوا له بالمشاركة⁢ في المناظرة.

شكّلت مناظرة 27 يونيو نقطة ‌تحوّل، حيث لاحظ الجمهور والإعلام على ⁤حدٍ سواء تلعثم بايدن وصعوبة⁤ تذكّره لبعض المعلومات. ​وقد بدت عليه علامات الشيخوخة والتعب، والتي ⁤لاحظناها أيضًا على ترامب (78‍ عامًا) في مواقف عديدة.⁤

ولو ​كانت هناك‍ محاولة حقيقية​ لإخفاء تدهور بايدن، لكان من​ الأجدر انسحابه من​ المناظرة بذريعةٍ منطقية. ولكن بدلاً من ذلك، تم إعداده‌ للمشاركة، مما يُضعف فرضية التستر.

2. الشيخوخة ⁢لا تسير بخطٍ مستقيم، بل قد تتخللها فترات صعود وهبوط.

من​ الطبيعي أن نرى كبار السن في حالة جيدة في يومٍ ما، ثم يُعانون ‍من صعوبات في اليوم التالي. ‌فالتقدم في العمر​ قد‌ يتضمن⁢ تراجعًا مفاجئًا في بعض ⁢الأحيان.

وبما أننا لا نرى بايدن بشكلٍ يومي، فقد‌ تبدو التغييرات ⁤التي تطرأ عليه صادمة. كما أن قلة النوم، واضطراب الروتين، ​والإرهاق ‍- ‍وهي عوامل ذكرتها المتحدثة‍ باسم البيت الأبيض كارين جان بيير- تُفاقم من هذه التغييرات.

3. عمر بايدن وحكمته هما ما دفعاه لوضع مصلحة البلاد فوق طموحه⁢ الشخصي.

أشارت العديد من المصادر إلى أن قرار​ بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي لم يكن سهلًا، وأنه جاء بعد نقاشاتٍ⁤ صريحة ⁤وصعبة. وقد اتخذ قراره في النهاية مُدركًا أن‌ فرص فوزه أصبحت ضئيلة، ومُفضّلًا مصلحة البلاد على طموحه⁢ الشخصي.

إن هذا القرار ينمّ ​عن نضجٍ وحكمة، وهي‍ صفاتٌ تُكتسب مع ​ التقدم‍ في العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock