أخبار علم النفس

السخافة هي بوابة المخدرات

إعادة‌ اكتشاف ⁢بهجة الحياة: رحلة⁣ نحو السخافة

المصدر: أندريا⁢ بياكواديو

لطالما اعتبرتُ نفسي شخصًا جادًا، ملتزمًا بقيم الصدق والمسؤولية. أعيش حياتي وفقًا لمعايير عالية، باحثةً عن ​التطور ⁣الذاتي والنمو المستمر. لكن في رحلة بحثي عن الذات، اكتشفتُ ‌ أنني⁢ تخليتُ عن جانب هام من جوانب طفولتي: ⁤ **السخافة**.

لم يكن ‌قرارًا واعيًا التخلي عن تلك الروح المرحة، بل ⁣ تسلل الجد إلى​ حياتي ليُصبح ‍هو المسيطر. أصبح من الصعب⁢ عليّ التخلي عن⁢ التحكم، والتحرر من قيود ​ الجدية. أصبحتُ ‍أسيرة لفكرة “أنا شخص قوي، يجب‌ أن أواجه⁣ كل شيء بجدية”. ولكن هل تكمن السعادة الحقيقية في تلك الجدية الدائمة؟

الكيتامين: ​ بوابة للعالم المرح

خلال ⁢رحلتي مع العلاج بمساعدة الكيتامين، لم أتحول بين عشية وضحاها إلى ⁤ شخص مرح دائم الابتسام. بل بدأ ​ باب السخافة يُفتح رويدًا رويدًا. ‌أصبحتُ أرى ‌ الخيارات من منظور مختلف، ‌منظور⁢ يُتيح⁤ للعب والمرح مكانًا ⁣ في حياتي.

في ​البداية، كان التعبير عن تلك السخافة يتم بين ‍ جدران منزلي. كنتُ أحتاج ​ إلى ​ مساحة آمنة لأتحرر من قيود ⁢ الجدية، ⁢وأستعيد​ طفولتي المفقودة. ⁤ كنتُ ​ أغني ​بصوتٍ عالٍ، ⁣وأرقص بلا قيود، ‌ وأتحدث ⁢‍ إلى حيواناتي الأليفة ‌ بأصواتٍ مضحكة.‌ ⁤ لقد كانت تجربة ‍ تحرر حقيقية!

يساعدنا الكيتامين على فهم أنفسنا بشكل أفضل ⁢ من خلال كسر الحواجز النفسية التي نضعها حولنا. فهو لا يلغي ‍مشاعرنا أو‍ يُخفيها، بل يُتيح لنا ‍ النظر إليها من منظور مختلف، ‍منظور ⁤ يسمح للسعادة ⁤والمرح بالتسلل إلى ⁤ حياتنا.

السخافة: متاحة ⁤ للجميع

لا تحتاج ‌ إلى الكيتامين لتُطلق العنان لطفلك الداخلي. فالسعادة ‍ والمرح ‍⁤ متاحان للجميع. ⁤ حاول ‌ أن ⁤تُمارس ⁤ نشاطاتٍ تُدخل ‍ البهجة إلى ‌ نفسك، ⁤ كالرقص، الغناء،⁢ أو حتى ⁤‌ التحدث إلى ‍ نفسك بأصواتٍ مضحكة. لا تخجل من ⁢ التعبير‌ عن مشاعرك، ولا تستسلم للروتين‍ القاتل.

تذكر أن ⁢ الحياة ⁤ قصيرة جداً لنُقضيها ⁢ في جدية دائمة. افتح قلبك ⁤للسعادة، واستمتع بكل لحظة ⁢ فيها. ​ فالسعادة‌ الحقيقية تكمن ⁤في التوازن بين الجدية ​والمرح. ⁤

        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock