أخبار علم النفس

الحيوانات الأليفة في المدينة: حياة رائعة لطبيب بيطري يزور منزله

رعاية تتخطى حدود العيادة: حوار مع د. إيمي أتاس حول كتابها “حيوانات أليفة ومدينة”

المصدر: Charles/Pexels.

لطالما ​اعتُبرت مهنة الطب البيطري⁢ مزيجًا فريدًا من ⁢العطاء والتحدي، ولكن ماذا عن طبيب بيطري يختار ممارسة هذه المهنة في قلب مدينة‍ نيويورك الصاخبة؟ ​ هذا‍ ما تسلط عليه د. إيمي أتاس في كتابها الجديد “حيوانات أليفة ومدينة: حكايات حقيقية عن طبيب بيطري يزور منزلًا في ‌مانهاتن”.

في هذا الكتاب، تفتح د. أتاس نافذة على عالمها الاستثنائي، وتشاركنا قصصًا مؤثرة ⁣ومُلهمة من واقع خبرتها التي​ تمتد لثلاثين عامًا في علاج حيوانات سكان نيويورك، من ‌أرقى⁤ أحياء مانهاتن إلى أكثرها بساطة.

وقد أتيحت لي الفرصة للتحدث مع د. أتاس ⁢حول كتابها الجديد، ورؤيتها الفريدة لمهنة الطب البيطري، والعلاقة الخاصة‌ التي تجمع بين الإنسان⁢ وحيوانه الأليف.

مارك بيكوف: ما الذي دفعكِ لكتابة “حيوانات أليفة ⁤ومدينة”؟

إيمي أتاس: ⁣ دفعني ⁣لكتابة هذا الكتاب هدفان رئيسيان. أولاً، رغبتُ في مشاركة تجربتي الفريدة كطبيبة بيطرية في‌ مدينة نيويورك، وثانيًا، تمنيتُ أن​ يكون كتابي مصدر إلهام للآخرين، تمامًا​ كما ألهمني كتاب قرأته في مرحلة المراهقة.

GP Putnam'z Sons/بإذن.

المصدر: GP Putnam’z​ Sons/بإذن.

لقد غير​ كتاب ‍”جميع المخلوقات كبيرة وصغيرة” مسار حياتي، فعلى الرغم من أنني لطالما رغبتُ بأن أصبح طبيبة بيطرية، إلا أن هذا الكتاب عزز شغفي ودفعني للبحث عن⁤ فرصة عمل في عيادة بيطرية. ورغم اختلاف الزمان والمكان بيننا، إلا أنني شعرت​ بعميق التعاطف مع مشاعر المؤلف ‌جيمس هيروت تجاه الحيوانات،⁢ واستلهمت من علاقته مع مرضاه من⁤ ​الحيوانات ومُلاكها.

آمل أن⁢ يجد قراء كتابي نفس المتعة والإلهام اللذين ​ وجدتهما أنا في ذلك ‌ الكتاب المؤثر.

س: كيف ينعكس مسارك الشخصي ⁣ واهتماماتك ‌ في كتابك؟

إيمي أتاس: لطالما كان شغفي الحقيقي⁤ هو العناية ⁣ بالحيوانات، ⁢ وكتاب “حيوانات أليفة⁣ ومدينة” هو تجسيد لهذا​ الشغف. ورغم أن الكتاب يركز على ​قصص مرضاي ⁣من الحيوانات ومُلاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock